الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير البترول:تكثيف البحث عن الثروات الطبيعية فى الصعيد والبحر الأحمر

المصدر: جريدة الاهرام 4/10/2015

كتب ـ طاهر سليمان:

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن اتخاذ عدة تدابير لتكثيف وسرعة تنفيذ الأنشطة الاستكشافية عن ثروات مصر الطبيعية وجذب المزيد من الاستثمارات لتأمين الإمدادات المستدامة من الطاقة لتلبية الاحتياجات المستقبلية المتنامية للبلاد.

وقال إن هذه التدابير تشمل برنامج عمل لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مختلف المناطق البحرية والبرية خاصة فى الطبقات العميقة بالصحراء الغربية والدلتا، بالإضافة إلى تحفيز العمل فى مناطق لم تحظ بقدر كاف من النشاط الاستكشافى وهى صعيد مصر والبحر الأحمر وتشجيع استكشاف مصادر غير تقليدية ، حيث تمتلك مصر امكانات كبيرة فى هذا المجال ، مشيراً إلى أنه يتم مراجعة شروط الاتفاقيات البترولية لمسايرة المتغيرات وجذب المزيد من الاستثمارات .

جاء ذلك خلال كلمة وزير البترول والثروة المعدنية التى ألقاها نيابةً عنه الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول أمام منتدى مستقبل الاستكشاف والإنتاج فى جنوب مصر والبحر الأحمر الذى نظمته الجمعية المصرية للبحث عن البترول (ايبكس)بمحافظة الأقصر.

وأشار الوزير إلى أنه تم خلال الـعام والنصف الماضيين طرح العديد من المزايدات العالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز ، وأنه تم توقيع 56 اتفاقية منها 7 اتفاقيات فى صعيد مصر ، بالإضافة إلى النجاح فى خفض المستحقات المتراكمة للشركاء الأجانب ، والاتفاق على أسعار الغاز الجديد المنتج فى المشروعات الجديدة مما ساهم فى تشجيع الشركاء الأجانب على ضخ مزيد من الاستثمارات.

من جانبه أكد محمد بدر محافظ الأقصر توافر فرص واعدة لأنشطة الثروة المعدنية بالمحافظة، وأشاد بمساهمة قطاع البترول فى عقد ندواته بالمحافظة تشجيعاً لسياحة المؤتمرات مطالبا بإقامة مركز دولى للتدريب على اعمال البترول بالمحافظة والتوسع فى توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية بالأقصر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع